آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / مصادر: تعديلات وزارية خلال ساعات بعد الإخفاق في تحقيق الأهداف المرجوة

مصادر: تعديلات وزارية خلال ساعات بعد الإخفاق في تحقيق الأهداف المرجوة

كتب: أسامة بدير قالت مصادر مطلعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، يستعد لإجراء تعديل وزارى خلال الساعات القادمة، وذلك بعد عملية تقييم شاملة لأداء جميع الوزراء والمحافظين ونوابهم، بهدف رفع مستوى الإنجازات.

وأشارت المصادر، لـ”الفلاح اليوم“، أنه من المتوقع أن تشمل التعديلات الوزارية وزارات “الثقافة، التعليم العالي، الزراعة، السياحة، الصحة، التعليم، الصناعة، قطاع الأعمال، التموين، لإخفاقهم في تحقيق الأهداف المرجوة، على حد قول المصادر.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد خلال الساعات القادمة تمهيدا لإرسالهم لـمجلس  النواب مع بدء الانعقاد الخامس والأخير للعرض عليه وإبداء  الرأي النهائي.

وكان مجلس النواب قد أهاب بوزارة مصطفى مدبولى بذل مزيد من الجهود لحماية الطبقة المتوسطة من التآكل، منتقدا أداء بعض الوزارات فى تحقيق إنجازات على أرض الواقع تنعكس على حياة ومعيشة ملايين المواطنين.

ومن جانبه، فتح عماد محروس، عضو مجلس النواب، النار على الحكومة، مطالبا بسرعة رحيل من وصفهم بـ”الفاشلين” من الوزراء من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى.

واتهم محروس، خلال الجلسة العامة للبرلمان، وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، بالكذب على الشعب المصري، مشددا على ضرورة أن يكون هناك وقفة مع الوزير.

وقال النائب: «الوزير كذب على الشعب حين قال إنه لم يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية، ولدى ما يثبت كذب الوزير، لأن هناك العديد من الحالات التي تم حذفها من البطاقات التموينية».

وانتقد النائب عماد محروس، ما قاله وزير التموين “نتعامل مع الشعب المصري بالإحسان”، قائلا: “الوزير يعمل لدى الشعب ولا ينتظر الشعب إحسان من أي أحد”.

وشدد النائب، على ضرورة أن يكون هناك وقفة مع وزير التموين، لأن حديثه الأخير كان سببا في مزيد من السخط بـالشارع المصري.

وفى السياق ذاته، قال الإعلامي عمرو أديب، المقرب من دوائر الحكم ومتخذ القرار السياسى إنه لابد من أن يشعر المواطن بتحسن في الخدمات المقدمة إليه من الحكومة بشكل أفضل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، “نريد المزيد، إن الناس حياتها تتحسن أكتر، ناس تاخد أكتر، مش فلوس لكن حياة أفضل، لما تدخل مستشفى تتعامل أحسن”.

وشدد أديب، على ضرورة الانحياز للطبقات محدودة الدخل، عبر قوله: “أنا بوجه رسالة لكل الوزراء، لو سمحتم شدوا حيلكم معانا شوية، الطبقات اللي ساندانا اللي واقفة جمب البلد، ست البيت اللي بتنزل كل يوم تشتري في السوق وتعمل عبقرية عشان تأكل أسرة من 6 أنفار، يجب الانحياز الكامل لهذه الطبقات”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *