قضايا وحوادث

محافظ الفيوم: اكتشفنا جثث حمير في مساحة 20 فداناً بين طريق أسيوط الغربي والإقليمي

كتبت: أميرة عمارة أوضح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أنه بعد اكتشاف جثث متحللة لحمير في مساحة من 15 إلى 20 فدانا متفرقة ما بين طريق أسيوط الغربي والإقليمي في مكان نائي عن أطراف المحافظة، تم توجيه الطب البيطري ومجلس مدينة طامية لمعاينة موقع جثث الحمير.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، أن جلد الحمير يستخدم في بعض الصناعات ويتم خروجه بشكل غير رسمي لخارج البلاد، وكانت هناك منذ عامين واقعة مشابهة، ويتم تنفيذها تحت جنح الظلام حتى يتم الإبلاغ عنها.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنه احترازيا يتم المرور بفرق متكاملة من الطب البيطري والصحة وحماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء على المطاعم لمعرفة أن اللحوم آمنة.

وكان قد تداول فيديو على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود عدد كبير من هياكل الحمير ملقاه بالمنطقة الصحراوية قرب تلاقى طريقي أسيوط الغربي والإقليمي، بنطاق قرية فانوس التابعة لمركز طامية، أقصى شمال شرق محافظة الفيوم، وفور علم محافظ الفيوم بالواقعة، أصدر توجيهاته لمسئولي الطب البيطري، ومجلس مدينة طامية، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، بسرعة التوجه لمكان الواقعة للوقوف على الواقعة على الطبيعة والتعامل بشأنها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى