البيئة

محافظ الإسكندرية: نوة قوية تضرب المحافظة خلال ساعات.. وتعطيل الدراسة الخميس

كتب: ناصر الجزار قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن أول نوة قوية ستضرب المحافظة خلال الساعات المقبلة، مشيرا أن النوة تتضمن هطول كميات كبيرة من الأمطار ما تقرر تعطيل الدراسة في المحافظة.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن القرار يهدف لتمكين تحريك سيارات الصرف الصحي لنقل مياه الأمطار الزائدة عن الطاقة الاستيعابية إلى محطات الصرف العمومية.

وتابع: أكثر من 110 عربات موجودة في الشارع، كما تم الاصطفاف في النقاط الساخنة، لمجابهة حالة سوء الطقس في أسرع وقت، منوها أن عمالة الصرف الصحي يبيتون في سياراتهم استعدادا لمواجهة هطول الأمطار، مؤكدا أن المحافظة اعتادت على مواجهة النوات.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمواجهة النوات خلال فصل الشتاء، مؤكدا إجراء عمليات تطهير خلال فصل الصيف، مشيرا أن مواعيد النوات بدأ في التأخر مقارنة مع كان سائدا في الأعوام الماضية، إذ كان من المعتاد أن تحدث النوات في شهر نوفمبر.

وكان محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة الخميس 22 ديسمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن إثني عشرة سنة إجازة استثنائية الخميس 22 ديسمبر، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى