أخبار الزراعة

متابعة يومية لزراعات القطن والذرة والمحاصيل الصيفية بالقنطرة شرق

كتب: محمد فؤاد قال المهندس أحمد سليمان البعلي، مدير عام الإرشاد الزراعي بالإسماعيلية، أنه منذ بدء زراعات الموسم الصيفي توفير جميع تقاوي المحاصيل الصيفية، مشيرا إلى تنظيم حملات مكثفة على “رأس الغيط” لحث المزارعين على زيادة المساحات المزروعة خاصة من محصول الذرة الصفراء لزيادة الإنتاج والحد من الاستيراد.

وأضاف البعلي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم عمل لجان للتعريف بأصناف الذرة الصفراء مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه، والتي تعطي إنتاجية عالية لتلبية احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف، موصي المزارعين خلال هذه الفترة بضرورة ضبط الكثافة النباتية عن طريق إجراء عملية الخف.

ومن جانبه، قال المهندس محمود عبدالقادر مدير عام مكافحة الآفات بالمديرية، أنه خلال تفقده زراعات القطن والذرة تم التنبيه علي المزارعين بسرعة العلاج بالمبيدات الموصى بها فى حالة ظهور أية إصابات فى تلك المحاصيل، منوها إلى أهمية اجراء المعاملات الزراعية من حرث وتزحيف واختيار الأصناف التي تتماشى مع السياسة الصنفية لكل منطقة.

وشدد عبدالقادر، على ضرورة المرور على الزراعات لرصد أي اصابة بدودة الحشد والمعاملة المباشرة، ومتابعة مصائد التنبؤ بالإصابة بالحشرات وتوزيعها واستخدام الفرمونات فيها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى