آخر الأخبار

لأول مرة بمصر.. باحث بمركز البحوث الزراعية يحصل على منحة من كابي الدولية الزراعية 

كتب: أسامة بدير حصل الدكتور محروس عبدالباسط عطية سليم الشريف، الباحث بقسم بحوث المحاصيل الزيتية بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية، على منحة علمية من منظمة كابي الدولية الزراعية لإعداد خبراء تشخيص أمراض وآفات النباتات.

وقال الدكتور محروس عبدالباسط، أن هذه المنحة لأول مرة يحصل عليها باحث مصري من كافة المراكز البحثية الزراعية وكليات الزراعة، مشيرا أنها منحة مجانية لدراسة مقرر Crop Pest Diagnostics المكثف لإعداد خبراء تشخيص أمراض وآفات المحاصيل والتي يقدمها بنك المعرفة المصري، بالتعاون مع مؤسسة CABI الزراعية الدولية للطلاب والباحثين والمهتمين بمجال الزراعة.

وأضاف عبدالباسط، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المنحة صُممت لدعم الدارسين والمشتغلين في القطاع الزراعي من خلال توفير بديل كفء للتدريب الحقلي على تشخيص أمراض وآفات النباتات باستخدام مصفوفة إبداعية للتعلم الرقمي، مبنية على برنامج “بلانت وايز” الحائز على جوائز دولية.

وتابع: تشمل المنحة المجانية: دراسة مصفوفة التعلم الرقمي التي تضم المقرر الالكتروني، دليل التشخيص الحقلي، تطبيق محاكاة التشخيص الحقلي على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى شهادة موثقة إلكترونياُ من أكاديمية كابي.

وأشار الباحث، أن المنحة تكلفتها تعادل 3000 جنية مصرى تقدم بصفة مجانية للباحثين الذين تم اختيارهم.

2 تعليقان

  1. صباح الخير دكتور اسامة احب اوضح لحضرتك ان هذه المتحة حصل عليها حوالى١٠٠٠ شخص مصرى ممن ينتموا الى المعاهد البحثية وكليات الزراعة بمصر برجلء التاكد من صحة المعلومة وحصلنا عليها انا (متى السيد محمد )والدكتور وليد العرابى من معهد امراض النباتات مركز البحوث الزراعية

  2. الدكتور احمد عمر

    دكتور أسامه السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. هذه المنحة حصل عليها حوالي 300 باحث من كافة الجامعات و المراكز و المعاهد البحثية وليس هذا الباحث فقط مع احترامي له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *