آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك تُناقش «مستقبل الاستزراع السمكي بأسوان»

كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك تُناقش «مستقبل الاستزراع السمكي بأسوان»

كتب: د.صلاح الساعي أكد الدكتور مجدي محمد علي، عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة اسوان، على رسالة الكلية في خدمة المجتمع والبيئة من خلال تقديم الاستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا وتقديم نتائج البحوث التطبيقية للمؤسسات والهيئات ذات الصلة المستفيدة من الخدمة التعليمية والبحثية بالكلية.

جاء ذلك خلال الندوة الإرشادية التى نظمتها كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك بجامعة اسوان، الثلاثاء،  بعنوان “مستقبل الاستزراع السمكي بـمحافظة أسوان“.

وأشار على، إلى أن الندوة تستهدف المستثمرين من أصحاب الأراضي الراغبين في استثمارها في الاستزراع السمكي ونشر ثقافة الاستزراع السمكي.

ومن جانبه، تحدث الدكتور محمد القطان، عن نشأة وتطور الاستزراع السمكي في مصر، وأشارت الدكتورة رجاء عبدالله، إلى نظم الاستزراع السمكي الشائعة في مصر، ونوه المهندس محسن سليمان، إلى إنتاج الزريعة في مفرخات صحاري بـأسوان، وأخيرا تحدث المهندس ياسر أدم، عن الاماكن المستهدفة للاستزراع السمكي بـمحافظة أسوان.

وحضر الندوة الدكتور أحمد غلاب – رئيس جامعة أسوان، والدكتور أحمد سيد خليل – نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات ووكلاء الكليات بالجامعة، والدكتور محمد عبدالعليم الرميلى – وكيل كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك لشؤون خدمة المجتمع والبيئة،  وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية، والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية (فرع تنمية بحيرة السد العالي بأسوان)، وممثلين لجهات التمويل والإقراض مثل بنك ناصر الاجتماعي والبنك الأهلي وبنك مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *