رأى

كلمات رائعة بحق الفلاحين يكتبها المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة

بقلم: أحمد إبراهيم

مدير عام التنسيق والمتابعة بالإذاعة المصرية والمستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

هؤلاء الأبطال من أسباب استمرار الحياة لأنهم ينتجون الغذاء..

هناك بعض الفئات القليلة في المجتمع التي تمنحنا الوجود وبدونهم لا تستمر الحياة ويأتي الفلاحون في المقدمة لأنهم ينتجون الغذاء الذي لا غنى عنه للإنسان في أي مكان سواء في الدولة الفقيرة المتخلفة أو الغنية المتقدمة.

الدول التى تمتلك أقوى الجيوش والأسلحة لن تستطيع الدفاع عن نفسها إذا لم توفر الغذاء لجنودها، لذلك الرئيس “السادات” عليه رحمة الله وصف الفلاح بأنه أصل مصر بل أصل الحياة.

هؤلاء الأبطال هم من أفضل منتجي القمح هذا العام وبأساليب التقنية الحديثة من خلال الزراعة على مصاطب وتسوية بالليزر وتقاوي جيدة بدعم من وزارة الزراعة مش بس علشان يحققوا أعلى انتاجية أكثر من 25 أردب للفدان ولكن أيضا علشان يقللوا استهلاك المياه بمعنى أن هؤلاء الأبطال حققوا المعادلة الصعبة جدا وهي إنتاج أهم سلعة استراتيجية في العالم كله حاليا مرعوب بسببها نتيجة لتأثرها بالحرب الروسية الأوكرانية كما أنهم يوفروا المياه التي أصبحت أيضا هدف وأمن قومي استراتيجي لمصر.

يجب أن نعلم أبناءنا أن هؤلاء الأبطال وأمثالهم هم نجوم المجتمع (وليس لاعبي كرة القدم ولا الفنانين والإعلاميين) لان هؤلاء الأبطال وأمثالهم من الفلاحين هم سر الحياة ويجب حملهم على الأعناق والرؤوس لأنهم يعطون أكثر مما يأخذون ويؤدون عمل شاق منتج ونافع للبلد، فالاعمال النافعة الجادة أساس تقدم الدول ورفاهية الشعوب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى