آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / فيديو.. متى يتم التخلص من النخلة المصابة بسوسة النخيل الحمراء؟

فيديو.. متى يتم التخلص من النخلة المصابة بسوسة النخيل الحمراء؟

كتب: أسامة بدير حذر ألكسندر محمود النجار، خبير زراعة نخيل التمور، من أخطار سوسة النخيل الحمراء، لافتا أن هذه الفترة الحرجة لا نري جدية حقيقية من المسئولين بمصر وضع برنامج قومي لمكافحة السوسة، مشيرا أنها الان أصبح شأن قومي يهدد محصول التمور فى مصر.

وأكد النجار، فى تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم، على أن استمرار تجاهل أخطار سوسة النخيل الحمراء حتما سيؤدي لانتشارها بصورة أكبر في كل أنحاء مصر.

وشدد خبير زراعة نخيل التمور، أنه لابد من التخلص من الفسايل المصابة بـسوسة النخيل الحمراء بالحرق في المكان عندما نكتشف أن جميع الأطوار موجودة في الفسايل المزروعة حديثا والتي لا يسمح قطر الجذع للمعالجة ويكون الإعدام بالحرق في المكان لكامل الفسيلة وحتي الجذور.

شاهد الفيديو..

متي يتم التخلص من النخله المصابه بسوسه النخيل الحمراء؟نحذر ونكرر التحذير في كل منشوراتنا من اخطار سوسه النخيل الحمراء بمصر وخصوصا في هذه الفتره الحرجه التي لا نري جديه حقيقيه من المسولين بمصر في وضع برنامج قومي لمكافحه السوسه لانها الان شان قومي يهدد محصول التمور .تجاهل الأخطار سيودي لانتشار اكبر في كل أنحاء مصر .يتم التخلص من الفسايل المصابه بالحرق في المكان عندما تكتشف جميع الأطوار موجوده في الفسايل المزروعه حديثا والتي لا يسمح قطر الجذع للمعالجه ويكون الإعدام بالحرق في المكان لكامل الفسيله وحتي الجذور.تحياتيالكسندر النجار سبتمبر ٢٠١٩

Gepostet von Alexander Mahmoud El Naggar am Dienstag, 3. September 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *