آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / فلاحو الأبعادية بالفيوم يستغيثون من مافيا أراضي الإصلاح

فلاحو الأبعادية بالفيوم يستغيثون من مافيا أراضي الإصلاح

كتب: أسامة بدير قال كرم صابر، المدير التنفيذى لمركز الأرض لحقوق الإنسان، إن أكثر من 35 أسرة ريفية فى قرية الأبعادية بمركز يوسف الصديق بالفيوم يلفق ضدهم قضايا سلاح وبلطجة وسرقة من قبل بعض اتباع عائلة والي بهدف الاستيلاء على أرضهم التى يزرعونها منذ عشرات السنين.

وأضاف صابر، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الفلاحين يتعرضون للحبس والمطاردة في الزراعات يوميا من إجل إجبارهم على ترك الارض وعدم زراعتها مستغلين قرارات ضبط وإحضار مزورة، لافتا إلى أنه مؤخرا استغل أصحاب النفوذ والمصلحة معظم الأجهزة الأمنية والقضائية والمحلية لطرد المزارعين من الأرض بزعم ملكيتهم لها.

وأوضح صابر، أن كل جريمة الفلاحين هى التمسك بزراعة أراضيهم منذ سنوات وهى ارضى إصلاح زراعى ولديهم المستندات الدالة على شبه ملكيتهم للأرض، مشيرا إلى أن مأمور المركز وهو من عائلة والي ورئيس المباحث وبعض أعضاء النيابة يقومون يوميا بتفتيش منازل الفلاحين ويخطفون اولادهم من الحقول ليجبروهم على ترك الأرض.

وشدد المدير التنفيذى لمركز الأرض لحقوق الإنسان، على ضرورة حماية هؤلاء الفلاحين الغلابة من جبروت وسطوة النافذين بـقرية الأبعادية الذين يريدون سرقة حوالى 100 فدان نظرا لانها أراضى تقدر بالملايين حيث تقع فى عزبة تونس التى تتمتع بمقومات السياحة الريفية ما زاد من القيمة المالية للأرض الزراعية وجعلها مطمع لعلية القوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *