آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / غداً.. وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية.. تعرف على جدول الأعمال

غداً.. وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية.. تعرف على جدول الأعمال

كتب: أسامة بدير قالت مصادر مطلعة، أن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، سيترأس غدا الإثنين، اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية.

وأضافت المصادر لـ”الفلاح اليوم“، أن الاجتماع سيبدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة اجتماعات المركز.

وأوضحت أن الاجتماع سيناقش عدد من الملفات الخاصة بشؤون المركز والباحثين والتكليفات المنوطة بكل معاهد ومعامل المركز، فضلا عن مساهمة المعاهد والمعامل فى تدبير بدل الـ78%، وبعض الافتتاحات الجديدة فى بعض المعاهد والمعامل البحثية التابعة للمركز.

ولفتت المصادر، إلى أن الاجتماع سيتطرق لمحدد الترقية لدرجتى “باحث مساعد” و “باحث” ممن كانوا حاصلين على شهادات علمية أعلى رغم التعيين على درجة بحثية أقل، وذلك وفقا لمعيار الأقدمية المطلقة “الماجستير ـ الدكتوراه” بدلا من القرار السابق الذى كان يلزم صاحب الدرجة البحثية أن يظل مدة لا تقل عن عامين ثم خفض إلى عام واحد فقط حتى يتم ترقيته للدرجة الأعلى.

وأكدت المصادر، على أنه ربما يكون هذا هو الاجتماع الأخير لـ”أبوستيت”، كرئيسا لمجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، لافتة إلى أن رئاسة الجمهورية تجرى حاليا عدة تقييمات لأربعة من المرشحين لتولى حقيبة الزراعة أواخر الأسبوع الجارى أو مطلع الأسبوع المقبل على حد قول المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *