آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس نادي هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية: مقترح بصرف 200 ألف جنيه لأسرة الباحث حال الموت المفاجىء

رئيس نادي هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية: مقترح بصرف 200 ألف جنيه لأسرة الباحث حال الموت المفاجىء

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عمر راضى، رئيس نادى هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية، أن النادى تقدم بمقترح إنشاء صندوق الوفاء (الموت المفاجىء) إلى الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأضاف راضى، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن المقترح يأتى فى إطار تعويض سريع لأسر الباحثين حال الموت المفاجىء نظرا لضعف المعاش الذى تحصل عليه أسرة الفقيد، حيث يتراوح ما بين 400 ـ 1300 جنيه حسب الدرجة العلمية التى كان يشغلها عضو الهيئة البحثية.

وأشار إلى أن المقترح المقدم لإدارة المركز يتضمن صرف مبلغ 200 ألف جنيه حال الموت فجأة فى صورة وديعة بنكية توفر لأسرة الفقيد دخل شهرى يعوض الخلل الذى يحدث فى معاشه عقب الوفاة المفاجئة.

وتابع راضى، أن المقترح يتضمن بداية الاشتراك فى الصندوق مبلغ 1000 جنيه ثم اشتراك شهرى 200 جنيه لضمان توفير حياة كريمة لأسرة الباحث عند وفاته.

وناشد رئيس نادى هيئة بحوث مركز البحوث الزراعية، مجلس إدارة المركز سرعة الموافقة على المقترح المقدم من النادى تمهيدا لاتخاذ خطوات تنفيذية تضمن وتؤمن الحماية الاجتماعية لأعضاء الهيئة البحثية بالمركز، مشيرا إلى أنه حال رفض المركز هذا المقترح سيتولى النادى تنفيذه، لافتا إلى أن النادى قد حصل على موافقة وزارة التضامن الاجتماعى عليه شريطة فتح حساب خاص به وتشكيل مجلس إدارة خاص بالصندوق تمثل فيه كل معاهد ومحطات المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *