آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / رئيس مركز دلتا مصر للبحوث: 10% من المصريين يتعاطون المخدرات

رئيس مركز دلتا مصر للبحوث: 10% من المصريين يتعاطون المخدرات

كتبت: جيهان رفاعى شدد الدكتور إبراهيم الغزاوي، مدير مركز دلتا مصر للبحوث والتدريب والاستشارات، على أن المخدرات كارثة عالمية تفوق مخاطرها ما أحدثته الحرب العالمية الأولى والثانية والحروب الحديثة وهى من أخطر ما تواجه البشرية الان، لافتا إلى أن نحو 10% من تعداد السكان فى مصر يتعاطون المخدرات منهم 72,8 ذكور، 27,2 إناث.

وأشار الغزاوي، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى كارثة إنخفاض عمر المتعاطين للمخدرات حيث يبلغ 10 سنوات ما يؤكد توغلها بين جموع طبقات المجتمع.

وتابع، أن حالة عدم الاستقرار السياسي يترتب عليها وقوع المجتمع تدريجيا في فخ الإرهاب والمخدرات، مؤكدا أن المخدرات أخطر من الإرهاب لأنها تفسد أجيالا من خيرة شباب المجتمع.

وأوضح الغزاوي، أن مصر تنهض حاليا بقوة من الترنح على كافة الأصعدة، لذا يجب أن تكون أولوياتنا العظمى هى الحفاظ على بنيان المجتمع من آفة المخدرات خاصة أن الشباب يمثلون نحو 60% من تعداد السكان وهم ثروة مصر الحقيقية.

وأكد الدكتور إبراهيم الغزاوي، مدير مركز دلتا مصر للبحوث والتدريب والاستشارات، على أنه يجب أن تكون الحلول المقترحة لمكافحة تجارة وتعاطى المخدرات شمولية وتمس جميع النواحى، الدينية التي تتناول تحريم ما يضر بالإنسان، والثقافية معرفة خطورة التعاطي وأثره المدمر على الصحة العامة، وأمنية بالقبض على التجار وعقابهم، وأسرية الحفاظ على الأبناء، فضلا عن تنظيم حملات توعية فى المدارس والجامعات تحذر من خطورة تجارة وتعاطى المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *