آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس مركز البحوث الزراعية: خطة عاجلة وشاملة لتعظيم مخرجات البحوث الزراعية التطبيقية

رئيس مركز البحوث الزراعية: خطة عاجلة وشاملة لتعظيم مخرجات البحوث الزراعية التطبيقية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المركز بصدد إعداد خطة عاجلة وشاملة لتطوير أداء التخصصات البحثية، لافتا إلى ضرورة تعظيم مخرجات البحوث الزراعية التطبيقية للنهوض بالمنظومة الزراعية المصرية.

وأضاف سليمان، لـ”الفلاح اليوم“، بعد الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع قيادات المركز ومديري المعاهد والمعامل البحثية والخبراء، أن المركز يهدف إلى وضع أجندة قوية لسياسات البحوث الزراعية الوطنية، مع ضمان أن تكون الأصناف والتقنيات الزراعية المحسنة التي ينشرها تتم من خلال المعاهد البحثية المعنية على أن توزع بشكل فعال على المزارعين.

وتابع: تتمثل محاور تطوير أداء التخصصات البحثية لـمركز البحوث الزرعية فى ثلاثة محاور أساسية هى: الأول ويختص بتحسين أداء المنظومة البحثية وتحديث البنية التحتية للمعامل والمعاهد البحثية.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أن المحور الثاني يتمثل فى بناء القدرات وتطوير وتنمية الكوادر البشرية البحثية، متابعا والمحور الثالث يشمل على رفع الوضع التصنيفي العلمي للمركز عن طريق الشراكة الدولية وتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *