آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / رئيس تحرير “الفلاح اليوم” يحذر من تفشي ظاهرة العنف بسبب حملة مقاطعة الفاكهة

رئيس تحرير “الفلاح اليوم” يحذر من تفشي ظاهرة العنف بسبب حملة مقاطعة الفاكهة

كتبت: مي عز الدين رفض الدكتور أسامة بدير، رئيس تحرير الفلاح اليوم، حملة المقاطعة التى ظهرت منذ أيام على مواقع السوشيال ميديا، تطالب المواطنين بالامتناع عن شراء الفاكهة تحت شعار “خليها تعفن” بسبب ارتفاع أسعارها بالأسواق.

وأشار بدير، فى مداخلة هاتفية لقناة الـBBC، لبرنامج ساعة حرة، أن هذه الحملة حال نجاحها ستضر بالمزارعين أشد الضرر، على الرغم من أنهم يبيعون الفاكهة للتجار بأقل من نصف بيعها للمستهلك.

وتابع، أن حملة المقاطعة لمواجهة ارتفاع أسعار الفاكهة ليست هى الحل السحرى لعلاج المشكلة، لافتا إلى أنها تمثل شو إعلامي، وربما تؤدى إلى تفشى ظاهرة العنف بين أفراد المجتمع فى ظل حالة احتقان شديدة بسبب سوء الاقتصاد وسعار الأسعار الذى بات يلتهم مرتبات ودخول ملايين المصريين فى أقل من أسبوعين من الشهر.

وأوضح بدير، أن من أهم أسباب ارتفاع أسعار الفاكهة، تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك، فضلا عن عدم قيام بعض الأجهزة الرسمية بدورها الحقيقي في ضبط الأسعار.

وحذر رئيس تحرير الفلاح اليوم، من الآثار السلبية لهذه الحملة على الإنتاج الزراعى المحلى من محاصيل الفاكهة فى وقت يعانى فيه مزارعو الحدائق البستانية من ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعى وجميع عمليات الخدمة الزراعية، لافتا إلى تعرضهم لخسائر فادحة حال نجاح الحملة، نتيجة زيادة المعروض من الفاكهة وانخفاض حاد فى الطلب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *