آخر الأخبار

حملة مشتركة للرقابة على محال بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بالفيوم

كتبت: فاطمة رمضان نظمت مديرية الزراعة بالفيوم برئاسة الدكتور ربيع مصطفى وكيل الوزارة، حملة مشتركة مع مديرية التموين بالمحافظة للتفتيش على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إن الحملة تأتي في إطار تكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة؛ للتأكد من ضبط الأسعار والوقوف على جودة وصلاحية نوعية المستلزمات الزراعية المباعة.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم” إن الحملة تستهدف الحد من انتشار تداول المخصبات والمبيدات المحظورة حفاظا على صحة المواطنين، مشيرا أنه تم المرور على محال المبيدات والمخصبات الزراعية بنواحى بندر ومركز الفيوم بناحية دله وشارع الورشة ومنشاة عبدالله والطريق الدائرى بزمام بندر ومركز الفيوم.

وأوضح وكيل زراعة الفيوم، أنه تم فحص بعض المبيدات والمخصبات الزراعية الموجودة بالمحال وجدت سارية الصلاحية ومسجلة بـوزارة الزراعة وصالحة الاستخدام وذلك من خلال الفحص الظاهرى، متابعا: كما تبين عدم وجود أى أسمدة مدعمة بالمحال التي تم المرور عليها.

وأكد ربيع، على أن المتابعة مستمرة على محال المبيدات والمخصبات الزراعية لفرض الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين، بالتنسيق مع مديرية التموين بالفيوم وشرطة البيئة والمسطحات، حفاظا على البيئة وصحة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *