آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / توزيع 150 خزان سعة 100 متر مكعب لتجميع مياه الأمطار بمطروح

توزيع 150 خزان سعة 100 متر مكعب لتجميع مياه الأمطار بمطروح

كتبت: نورا سيد أعلنت منال شحاتة، مدير تنمية القرية بمحافظة مطروح، أن محافظ مطروح صدق علي تنفيذ 250 بئرا نشؤًا على نفقة المحافظة.

وأضافت شحاتة، أنه تم التصديق أيضا على تنفيذ 200 خزان لتجميع مياه الأمطار من خطة وزارة الموارد المائية والري في المناطق الأكثر احتياجا، والمحرومة من وصول مياه الشرب بها، وتحديدا من مدينة الضبعة شرقا وحتى مدينة السلوم غربا، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 150 خزان تجميع مياه الأمطار و256 بئرا نشؤًا العام الماضي.

وطالبت مدير تنمية القرية بمحافظة مطروح، وفقا لما ورد بـ”المال”، المرشحين للحصول على آبيار سعة 100 متر مكعب لتجميع مياه الأمطار خطة 2017/ 2018 بالقرى والنجوع والتوابع عدم دفع أى مبالغ مالية تحت أى مسمى للمقاول المنفذ والمتعاقد مع المحافظة، لافتة إلى أنه يشترط على المواطن عمل فتحة فم للبئر فقط.

من جانبه أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أنه حريص على إنشاء وتنفيذ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار بالمناطق المحرومة بقرى ونجوع وتوابع، تحديدا من الضبعة شرقا وحتى السلوم غربا.

وأضاف أبوزيد، أنه تم الاتفاق مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعيةإيفاد” ifad التابع للأمم المتحدة، على إقامة مشروع قومى لأول مرة بالمحافظة يستهدف التنمية المستدامة لتحقيق التنمية الزراعية للمنطقة الساحلية من غرب الضبعة وحتى السلوم، بالإضافة إلى واحة سيوة بقيمة تبلغ 60 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *