آخر الأخبار

تواصل القوافل التنموية الزراعية بجنوب سيناء

كتب: أسامة بدير أشار الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، إلى تواصل أنشطة القوافل التنموية الزراعية التى تجوب جميع مدن ووديان المحافظة من خلال فرق العمل المتنوعة من الاختصاصيين في مجالات الإنتاج الحيواني ووقاية النبات والمكافحة والإرشاد وغير ذلك.

وأضاف شطا، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن هذه القوافل تقوم بتوعية المزارعين بالمعرفة الزراعية التي تمكنهم من التعرف على الممارسات الزراعية السليمة التى تناسب البيئة الزراعية الصحراوية وطبيعة الطقس بالمحافظة.

وتابع: قامت القوافل بزيارة العديد من المزارع بمدينة سانت كاترين والوديان التابعة لها والتعرف على موقف الزراعات القائمة خلال هذه الفترة ومدى اتباع المزارعين للتوصيات الإرشادية لضمان الحصول على أعلى إنتاجية من المحاصيل.

وأوضح وكيل زراعة جنوب سيناء، أن القوافل بحثت مشاكل المزارعين في تلك الوديان وإيجاد أفضل الحلول لها في ضوء الموارد والإمكانات المتاحة، مؤكدا على الدور المشترك بين القطاع الزراعي الرسمي بالمحافظة ممثلا في مديرية الزراعة بـجنوب سيناء والمزارعين من أجل تحقيق التنمية الزراعية المنشودة وصولا إلى الأمن الغذائي بعناصره الأربعة.

وقد شارك في القوافل التنموية الزراعية كل من: المهندس أحمد عبدالرشيد، وليد حسين، المهندس مجدى صابر، المهندس محمد الشاذلي، والمهندس أمجد فادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *