آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / تعاون مصري جزائري في مجال الاستزراع السمكي

تعاون مصري جزائري في مجال الاستزراع السمكي

كتبت: هناء معوض قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن وفداُ من وزارة الفلاحة والثروة السمكية برئاسة طه حموش المدير العام للصيد البحري وتربية المائيات زار جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 4-6 نوفمبر 2018م لبحث التعاون بين البلدين في مجال الثروة السمكية واستكمال الاجراءات الخاصة باقامة مزرعة سمكية مصرية جزائرية نموذجية مشتركة في منطقة بوقايس بولاية بشار بالجزائر.

والتقت محرز، بأعضاء الوفد وأكدت لهم على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين واهمة تبادل الخبرات في مجال الثروة السمكية باعتباره قطاع هام لتحقيق الأمن الغذائي.

واعربت، عن ترحيبها بنقل الخبرة المصرية في مجال استزراع البلطي وانتاج الأعلاف السمكية، واستفادة مصر من الخبرة الجزائرية في استزراع الجمبري واقامة الاقفاص البحرية واستزراع المحاريات لتحقيق التكامل بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الجزائرية في هذا المجال.

بينما اعرب الجانب الجزائري، عن فتح جميع مجالات الاستثمار في مجال الثروة السمكية بالجزائر أمام المستثمرين المصريين.

وفي هذا السياق، اتفق الجانبان على ترتيب اقامة منتدى مصري جزائري لتعزيز التعاون بين المستثمرين والخبراء المعنيين بمحالات الثروة السمكية وتربية المائيات في البلدين، والتنسيق الدائم لتوحيد مواقف البلدين في المنظمات والمحافل الدولية والاقليمية المعنية بمجالات الصيد البحري والثروة السمكية.

كما قام طه حموش المدير العام للصيد البحري وتربية المائيات بتقديم الدعوة لجمهورية مصر العربية لكي تكون ضيف شرف الصالون البحري الذي تقيمه الجزائر خلال شهر نوفمبر 2019م>

كما قام الوفد الجزائري بزيارات ميدانية للمركز المصري للاستزراع السمكي بكفر الشيخ والمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال الاستزراع السمكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *