الحصاد الزراعى

تعاون بين «الزراعة» و«فاو» لزيادة إنتاجية المياه ودعم صغار منتجي الألبان بالبحيرة والمنيا

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية الإدارة المستدامة للمياه والإنتاج الزراعي المراعي للتغذية، مشيرا إلى الاستخدام الفعال والمنضبط للمياه والمدخلات الأخرى، بالإضافة إلى  السعي نحو تطبيق استراتيجيات وخطط لزيادة إنتاجية مزارع الألبان الصغيرة عن طريق النهوض بالتربية والتغذية وتطوير الأمن الحيوي.

جاء ذلك خلال حضوره لتوقيع مشروعين جديدين لـمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يتم تنفيذهما بالتعاون مع وزارة الزراعة.

قام بالتوقيع السيد نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في مصر، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بحضور محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو في مصر، وبعض قيادات وزارة الزراعة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، أن هناك تعاون مثمر مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةفاو“، مشيرا أن الغاية العامة من المشروع الذي تم توقيعه يكمن في تعزيز قدرات المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة على اعتماد الإدارة المستدامة للمياه وممارسات الزراعة المراعية للتغذية، التي ستزيد بدورها من إنتاجيتهم ومدخولهم ونتائجهم التغذوية.

يذكر أن المشروع الأول بعنوان “زيادة إنتاجية المياه من أجل الإنتاج الزراعي المستدام “المراعي للتغذية” وتحسين الأمن الغذائي، فيما يأتي المشروع الثاني تحت عنوان ” تعزيز الإنتاجية والحد من الفقر لصغار منتجي اللبن والألبان في قري الريف بالبحيرة والمنيا”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى