آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / بأمر وزير الزراعة إنشاء قسم قضائي بالإصلاح الزراعي لمتابعة حقوق الوزارة

بأمر وزير الزراعة إنشاء قسم قضائي بالإصلاح الزراعي لمتابعة حقوق الوزارة

كتبت: هناء معوض قرر الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انشاء قسم قضائي من مستشاري هيئة قضايا الدولة بـالهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وأكد أبوستيت، أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على المال العام من خلال حصر القضايا الخاصة بـالإصلاح الزراعي لدى الهيئات والجهات الأخرى ومتابعتها وتنفيذ الاحكام القضائية الصادرة فيها لصالحه، وذلك بالتنسيق مع إدارات الشئون القانونية بالوزارة وهيئاتها.

وتابع، أن الإصلاح الزراعي له حقوق بمليارات الجنيهات لدى الجهات الأخرى وهناك أحكام قضائية لم يتم تنفيذها بسبب وجود عجز في المحامين بادارات الشئون القانونية بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي ومديرياتها بالمحافظات.

وأشار وزير الزراعة، أن القسم القضائي يتكون: برئاسة المستشار حسام مصطفى على غانم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، ويكون رئيسا “طوال الوقت” وعضوية السادة أعضاء الهيئة المكون من: المستشار كمال طاهر الشبراوي عبدالرحمن نائب رئيس “عضوا”، والمستشار سمير مصطفى محمد شراده نائب رئيس “عضوا”، والمستشار أسامة محمد احمد عبدالمجيد وكيل الهيئة “عضوا”، والمستشار هلال مصطفى السعيد الفوال وكيل الهيئة “عضوا”، والدكتور ايمن محمد سليمان مرعى مستشار “عضوا”، وليد حسن صالح حسن مستشار مساعد “عضوا”، حسين سالم إبراهيم مصطفى مستشار مساعد “عضوا”.

هذا وقد عقد وزير الزراعة اليوم الأحد أول اجتماعاته مع أعضاء القسم القضائي بحضور المستشار أسامة الشاذلي المستشار القانوني للوزير والدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *