آخر الأخبار

انطلاق فاعليات الدورة التدريبية حول “دور الغذاء والزراعة فى تحقيق التنمية المستدامة” بـ3 محافظات

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب، أنه فى إطار التعاون بين المركز ومنظمة الأغذية والزراعة “الفاو“، انطلقت صباح اليوم الأحد، 3 دورات تدريبية فى محافظات الإسماعيلية وأسيوط والوادى الجديد حول “دور الغذاء والزراعة فى تحقيق التنمية المستدامة ـ الاستدامة أسلوب حياة”.

وأضاف عبدالعظيم، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن هذه الدورات تستهدف نشر فكر التنمية المستدامة من خلال تعريف معنى التنمية والتنمية المستدامة والأهداف التنموية للأمم المتحدة وعددها ١٧ هدفا، مؤكدا على حتمية الاستفادة من الموارد الطبيعية في بيئتنا المحلية.

وقال الدكتور أحمد رزق، الأستاذ بمعهد وقاية النبات وأحد القائمين بالتدريب بمحافظة أسيوط، أن مصر قامت بعمل عدد من الأهداف التنموية التى تتناسب مع الأهداف التنموية للامم المتحدة، مشيرا إلى ربط تلك الاهداف الوطنية بالأهداف الـ17 الخاصة بالأمم المتحدة.

وأضاف رزق، خلال الدورة التدريبية، اليوم أن التغيرات المناخية التي طرأت علينا تستوجب تأهيل او إحداث تنمية العنصر البشرى المتمثل فى المهندسين الزراعيين ليكونوا قادرين على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت الضرورى، مشيرا إلى تواصلهم مع صغار المزارعين بشأن كيفية تحقيق التنمية الزراعية في ضوء الاهداف سالفة الذكر.

وشدد الدكتور أحمد رزق، على ضرورة ترشيد استخدام الموارد الطبيعية وصيانتها متمثلة في ترشيد استخدام المياه في ظل الندرة المائية، مؤكدا على أهمية الاستفادة من الأرض والمياه ما يعظم زيادة الإنتاج الزراعى ويخفض نسبة الجوع والفقر وايجاد حياة صحية جيدة ورفع نسبة التعليم الذي ينعكس صغار المزارعين وتحسين أوضاعهم الاجتماعية الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل