آخر الأخبار

«العطار» يكشف حقيقة تهديد الاتحاد الأوروبي بوقف صادراته من الفول السوداني المصري

كتبت: هند محمد نفى الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، تهديد الاتحاد الأوروبي بوقف صادراته من الفول السوداني المصري، لافتا أن مكتب التمثيل التجاري بأوروبا حذر من سوء تخزين الفول السوداني وما قد يسببه ذلك من آثار سلبية على التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف العطار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يستود كميات كبيرة جدا من الفول السوداني المصري، مشيرا أن المنتج قد يتعرض لما يسمى بـالسموم الفطرية، نتيجة الفطريات التي تتكون عليه بسبب سوء التخزين.

وتابع: إن تحليل وفحص كل شحنات الفول السوداني قبل تصديرها، فضلا عن معاينة جميع محطات تصدير الفول السوداني لضمان أن الشحنات مطابقة لمواصفات الاتحاد الأوروبي، مشيرا أنه يتم إعطاء المصدر شهادة تثبت أن الشحنات سليمة وخالية من السموم الفطرية، والتي تكون مدتها 5 أيام فقط، نظرا لأنه من الممكن أن تتكون الفطريات خلال تلك المدة.

وأوضح رئيس مركزية الحجر الزراعي، أن الشحنات التي تم تصديرها إلى أوروبا كان قد مر عليها نحو شهر أو شهرين، معلقا أنه بعد الانتهاء من التحقيقات تم عقد اجتماع مع المصدرين إلى الاتحاد الأوروبي للتنبيه عليهم جميعا بالالتزام بفترة الشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل