آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / “السيسي” يتفقد مزرعة التمور بتوشكي

“السيسي” يتفقد مزرعة التمور بتوشكي

كتبت: نورا سيد تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عددا من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلًا عن مزارع الأغنام، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.

والتقى السيسي، بعدد من المهندسين والعاملين بتلك المشروعات، والتي تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادى النيل تتأسس على النشاط الزراعى ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقى الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة.

وتم تخصيص مساحة 40 ألف فدان لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالي 2,5 مليون نخلة، بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور.

كما تم تخصيص مساحة 20 ألف فدان من مزرعة توشكى لزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالذرة والقمح، إضافة إلى ٢٠٠ فدان خصصت لمزرعة العنب، من إجمالي مساحة ٣٠٠ ألف فدان، قامت بزراعتها الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي على مستوى الجمهورية، فضلًا عن تعظيم القيمة الاستثمارية لمزرعة توشكى عن طريق تربية وإنتاج آلاف الرءوس من الثروة الحيوانية من الأغنام.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *