آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / الزمالك يتوج بطلاً لكأس مصر بعد الإطاحة بـ”بيراميدز” بثلاثية نظيفة

الزمالك يتوج بطلاً لكأس مصر بعد الإطاحة بـ”بيراميدز” بثلاثية نظيفة

كتب: محمد السعيد حقق الزمالك لقب كأس مصر لموسم 2018 – 2019، بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 3 – 0 في نهائي البطولة الذي أقيم اليوم الأحد على استاد الجيش ببرج العرب.

حصل الزمالك بذلك على اللقب الـ27 في تاريخه ليواصل الإقتراب من الفريق الأكثر تتويجًا في مصر الأهلي صاحب الـ36 بطولة، كما أكد هيمنته على البطولة في سنواتها الأخيرة بعدما فاز بست بطولات خلال السبع نسخ الماضية.

ملخص المباراة

بدأ اللقاء بمحاولات من جانب الفريقين من أجل امتلاك الكرة، غير أن الخطورة ظهرت لأول مرة بهجوم لصالح الزمالك عن طريق بنشرقي الذي انطلق من الجانب الأيمن ولعب عرضية أمسك بها أحمد الشناوي.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه محمود علاء بالدقيقة 7 بعد مرور إبراهيم حسن بشكل رائع ليضطر مدافع الزمالك لعرقلته.

ولعب عبدالله السعيد الكرة الثابتة من الجانب الأيمن بشكل رائع تجاه على كبر الذي لعبها رأسية في الدقيقة 8 تجاه أنطوي داخل منطقة الجزاء لكن الغاني صوب كرة غير متقنة أتت بجوار القائم.

وإرتكب أحمد الشناوي خطأ فادح في الدقيقة 12 بعدما حاول الإمساك بكرة ركنية قادمة من الجانب الأيمن لتسقط منه وتذهب إلى فرجاني ساسي الذي صوبها أعلى من العارضة.

وعاد بيراميدز ليرتكب خطأ جديد، بعدما خسر أحمد أيمن منصور الكرة لصالح مصطفى محمد في الدقيقة 15 الذي لعبها لشيكابالا ليمر من دفاع بيراميدز ويسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تجاه القائم البعيد لكنها خرجت إلى ضربة مرمى.

وطالب إريك ترواري باحتساب ركلة جزاء في كرة مشتركة مع محمد عبدالغني في الدقيقة 22 غير أن حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

وأبدع شيكابالا في الدقيقة 30 بإظهار مهارته والمرور من دفاع بيراميدز ثم لعب عرضية استقبلها بنشرقي بتمريرة نحو مصطفى محمد الذي سددها لكن اصطدمت في علي جبر وخرجت لضربة ركنية.

ونفذ بنشرقي ضربة ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 31 استقبلها فرجاني ساسي برأسية رائعة أبعد أحمد الشناوي في التصدي على من على خط المرمى، ثم أبعدها الدفاع لتصويبها في محمود علاء لتخرج إلى ضربة مرمى.

وعاد بيراميدز لمحاولاته الهجومية القليلة وفي الدقيقة 37 قام إبراهيم حسن بتحرك عرضي من اليمين إلى العمق على حدود منطقة الجزاء وصوب كرة تجاه الزاوية الضيقة أبعدها محمد عواد بأطراف الأصابع.

بدأ بيراميدز الشوط الثاني بشكل هجومي، وخلال الدقائق الخمس الأولى سنحت 3 فرص لصالح الفريق الأزرق بداية من إسلام عيسى الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، ثم إبراهيم حسن الذي حاول مرواغة محمد عواد، والأخيرة في الدقيقة 50 من خلال تبادل التمرير بين أنطوي وتراوري غير أن الأخير وقع في التسلل.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 52 عن طريق يوسف أوباما بعد استلام رائع من جانب شيكابالا لكرة قادمة من الخلف للأمام ثم تمريرة أرضية لزميله الذي أسكن الكرة في الشباك بكل سهولة.

وشارك محمد أوناجم في الدقيقة 61 من عمر المباراة بدلًا من محمود “شيكابالا” الذي سقط أرضًا وأمسك بالعضلة الخلفية قبل مغادرة الملعب.

وضاعف أشرف بنشرقي النتيجة في الدقيقة 63 بعدما أرسل حمدي النقاز عرضية من الجانب الأيمن استقبلها برأسيه في شباك أحمد الشناوي الذي لم يتحرك من مكانه.

وأجرى ديسابر التبديل الأول لنادي بيراميدز في الدقيقة 65 بمشاركة عبده لومالا بدلًا من إبراهيم حسن.

وشارك إمام عاشور لصالح الزمالك بدلًا من يوسف أوباما صاحب الهدف الأول في الدقيقة 71.

وفي المقابل قام بيراميدز بإجراء تبديلين معًا في الدقيقة 73، حيث شارك محمد فاروق، وأحمد علي، بدلًا من جون أنطوي، وإسلام عيسى.

وقتل بنشرقي المباراة في الدقيقة 84 بتسجيل الهدف الثالث بعدما انطلق أوناجم بالكرة من الجانب الأيسر واخترق منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية إلى مواطنه الذي لم يجد صعوبة ليسكن الكرة في الشباك.

وشارك محمود حمدي “الونش” في المباراة بالدقيقة 85 بدلًا من مصطفى محمد.

ولم يجد الزمالك من بيراميدز أي مقاومة في مشواره من أجل الفوز بلقب الكأس، فاستطاع أن يحقق البطولة الـ27 في تاريخه من بطولة الكأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *