آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «الزراعة» توزع 2,6 ملايين وجبة مدرسية يوميا على تلاميذ 13 محافظة

«الزراعة» توزع 2,6 ملايين وجبة مدرسية يوميا على تلاميذ 13 محافظة

كتبت: هند محمد بدأت وزارة الزراعة الاثنين، توزيع الوجبة المجانية على طلبة المدارس في بعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية الجديدة في 13 محافظة.

وأكدت المصادر، أن المشروع الخدمى للتغذية المدرسية بـوزارة الزراعة، يضم 15مصنعا بقدرة إنتاجية يوميا تصل 2,6 ملايين وجبة طازجة تصنع يوميا وتغلف لتوزيعها بعد اعتماد من هيئة سلامة الغذاء بعد قرار الحكومة بوقف توزيع الوجبات المدرسية التي امتدت لشهور قبل أن تستأنف مؤخرا بعد انتظار اعتماد هيئة سلامة الغذاء للمصانع.

ونوهت المصادر، إلى أن المصانع جاهزة لاستئناف العمل لتوفير الوجبات المدرسية، فى 13 محافظة لإنتاج وجبة مدرسية وفقا لمواصفات هيئة سلامة الغذاء، عبارة عن “فطيرة“، لتوزيعها على الطلاب.

وأضحت المصادر أن الهدف من إشراك هيئة سلامة الغذاء، لمتابعة جودة الخامات المكونة للوجبة ومطابقتها للمواصفات القياسية، وكذلك متابعة جودة إنتاج الوجبة قبل توزيعها على المدارس، والتى يتم تغليفها آليا، ونقلها مباشرة إلى المدارس بما يضمن وصولها طازجة.

وأكدت المصادر، أهمية المشروع لتقديمه وجبة صحية غذائية طازجة وآمنة تساعد التلاميذ على رفع القدرة الإدراكية والتركيز وتحقيق النشاط طيلة اليوم والارتقاء بمستويات الصحة البدنية والاداركية لهم والتشجيع علي الانتظام في الدراسة وزيادة معدلات الاستيعاب.

يذكر أن برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومشروع التغذية المدرسية على توزيع الوجبات على مستوى الجمهورية على حوالى 6882 مدرسة تضمها 109 إدارة تعليمية موزعة بمحافظات، القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، البحيرة، الإسماعيلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسوان، حيث يراعى توزيع الوجبات طازجة للتلاميذ خلال 24 ساعة من الإنتاج كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *