آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / “الزراعة” تنفي قطع أشجار من المتحف الزراعي

“الزراعة” تنفي قطع أشجار من المتحف الزراعي

كتبت: هناء معوض نفى الدكتور السعدي بدوي مستشار وزير الزراعة للحدائق، ما نشرته بعض المواقع والصحف من قيام وزارة الزراعة بقطع أشجار من المتحف الزراعي، مؤكد أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا وأنه منافي تماما للحقيقة ولم يحدث قطع شجرة واحدة من الاشجار القائمة بالمتحف.

وأضاف بدوى، ان كل ما تم هو تقطيع لنباتات السيسبان التي تعتبر وباء في أي منطقة تنمو فيها بصورة برية وعشوائية ويجب التخلص منها.

وتابع: تم توسيع بوابة المتحف على شارع الثورة من ٣ الى ٥ متر لتسهيل حركة المعدات والمرور للزوار والعارضين دون قطع شجرة واحدة، مشيرا ان المنطقة المخصصة لاقامة معرض زهور الخريف بـالمتحف الزراعي كانت مغطاة بمخلفات من سنوات وهي عبارة عن اتربة وتكسير أحجار تم رفعها ونقلها الي المقالب العمومية من خلال هيئة النظافة والتجميل علي نفقة الشركة المنفذة لترميم المتحف دون وجود أي اخشاب او نباتات ذات قيمة.

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن الوزارة حريصة علي المحافظة علي البيئة ونمو النباتات بصورة طبيعية ولذلك تم اقامة بئر ارتوازي بقطر ١٠ بوصة لزراعة ارض المتحف حتي يتم احياء الحدائق التي اهملت منذ سنوات لعدم توافر مياه الري لها وبالتالي فان وجود البئر سيؤمن الاحتياجات المائية لمساحات المتحف بالكامل وتجهيز حديقته حتى تكون معرضا دائما للأنشطة الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *