آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / “الزراعة” تصادر 5 سباع وثعبان وتودعهم في حديقة الحيوان بالجيزة

“الزراعة” تصادر 5 سباع وثعبان وتودعهم في حديقة الحيوان بالجيزة

كتبت: أميرة عمارة أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مصادرة 5 سباع افريقية، وثعبان كبير الحجم بحوزة مواطنين في محافظة القليوبية، وايداعهم في حديقة الحيوان بالجيزة.

وقال اللواء ابراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، انه تم تشكيل لجنة من الادارة العامة لـحدائق الحيوان وبالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، وتوجهت الى منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية وذلك لمصادرة 5 سباع أفريقية، فضلا عن مصادرة أصلة بورما “ثعبان كبير الحجم” تم ضبطه بحوزة أحد الأشخاص يستخدمها للعرض على المواطنين بغرض التصوير.

ومن جهته، قال اللواء محمد رجائي، رئيس الادارة المركزية لـحدائق الحيوان والحفاظ على الحياه البرية، أن اللجنة تمكنت من تخدير وحبس السباع داخل الصناديق، كذلك تم الكشف الظاهرى على السباع للتأكد من خلوها من أي أمراض جلدية وتم أخذ عينات منها وإرسالها للمعمل.

وأشار رجائي، الي انه تم عمل إفاقة للسباع وإيداعهم ببيتي السباع الرئيسي والمفتوح بمناطق منعزلة، وتوفير سُبل الإعاشة اللازمة لهم خلال فترة الحجر البيطرى والتي تبلغ مدتها 21 يوم.

وفيما يتعلق بمصادرة بـالثعبان، أوضح رئيس الإدارة المركزية لـحدائق الحيوان، ان هذا النوع “أصلة بورما” مُدرج بملحق 2 من إتفاقية سايتس الدولية، حيث تحظر الاتجار فيه أو التعامل إلا في مكان مناسب وآمن وتحت إشراف الإدارة المركزية لـحدائق الحيوان والحياة البرية، لافتا الي انه تم التحفظ عليه وتوفير سُبل الإعاشة لها ببيت الزواحف بحديقة حيوان الجيزة لحين انتهاء مدة الحجر البيطري والتي تبلغ مدتها 90 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *