آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / «الزراعة التعاقدية» تنجح في حصاد محصول بنجر السكر بـ110 ألف فدان

«الزراعة التعاقدية» تنجح في حصاد محصول بنجر السكر بـ110 ألف فدان

كتب: ناصر الجزار أعلنت النقابة العامة الفلاحين الزراعيين، عن نجاح شركة الدلتا لبنجر السكر، فى التعاقد مع المزارعين على زراعة 110 الآف فدان بنجر سكر، بنظام الزراعة التعاقدية، مقابل التعاقد على 96 ألف فدان فى نفس الفترة من العام الماضى، بزيادة قدرها 14 ألف فدان مقارنة بالعام الماضى.

وأشارت النقابة، إنه لأول مرة يتم الاهتمام بمنظومة تطوير زراعة وإنتاجية بنجر السكر بالأراضي القديمة ونشر زراعة الأصناف وحيدة الأجنة عالية الإنتاجية من خلال إنشاء المجلس التنفيذي لتطوير إنتاجية بنجر السكر بـمحافظة كفر الشيخ، وعمل زيارات مكثفة وإرشاد لمزارعي البنجر وادخال الأصناف الحديثة.

ومن جانبه، قال النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن شركة الدلتا لبنجر السكر توفر تقاوى بنجر السكر للمزراعين بسعر مدعم وكذلك توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار مدعمه ويتم سدادها لأجل ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر للشركة واستلام ثمن، لافتا إلى أن الشركة بدأت هذا العام فى التوسع فى زراعة تقاوى بنجر السكر أحادية الجنين على مستوى عدد من المراكز بالمحافظات.

يذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر هى كبرى شركات إنتاج بنجر السكر فى الشرق الأوسط، وأن المصانع الخاصة بها على مساحة 105 أفدنة حيث يوجد لدى الشركة خطان إنتاج بكفاءة إنتاجية 350 ألف طن وتمثل 13% من احتياجات مصر من السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *