أخبار الزراعة

«الخولي» و«محمود» يتفقدان مركز تدريب تدوير المخلفات الزراعية بمشتهر (فيديو)

كتب: أسامة بدير تفقد الدكتور محمد الخولي، مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، مركز تدريب المخلفات الزراعية بمشتهر، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور صابر محمود رئيس قسم بحوث الميكروبيولوجيا الزراعية بالمعهد، ولفيف من علماء وباحثي المعهد والمركز.

وقال الخولي، أنه وجد في المركز إمكانيات هائلة وكوادر بشرية متميزة سواء باحثين أو عمالة مدبرة يمكنها أن تضيف قيمة كبيرة في تدوير المخلفات الزراعية لتنمية الاقتصاد الزراعي، مشيرا إلى أهمية نقل النماذج المختلفة من وحدات البيوجاز المستخدمة في إنتاج الوقود الحيوي (الغاز) صديق البيئة سواء كانت تلك النماذج كبيرة أو متوسطة أو صغيرة إلى مشروعات الاستصلاح الزراعي الجديدة للاستفادة منها بشكل اقتصادي تعظم أرباح تلك المشروعات.

وأضاف مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، في تصريحات خاصة لقناة الفلاح اليوم، شاهد الفيديو التالي:

ومن جانبه، أوضح الدكتور صابر محمود رئيس قسم بحوث الميكروبيولوجيا الزراعية، أن مركز تدريب المخلفات الزراعية بمشتهر هو منارة للتدريب على تدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة العضوية مثل أسمدة البيوجاز وسماد الكمبوست وشاي الكمبوست وغيرها.

وأشار محمود، في تصريحات خاصة لقناة الفلاح اليوم، إلى أن المركز يوجد به عدة وحدات لتدريب المزارعين والمهندسين الزراعيين والمستثمرين على إنتاج السماد والطاقة باستخدام المخلفات الزراعية، متابعا: شاهد الفيديو التالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى