آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / “الجيش” يدمر مزارع بانجو وكميات ضخمة من المخدرات بسيناء

“الجيش” يدمر مزارع بانجو وكميات ضخمة من المخدرات بسيناء

كتبت: أميرة عمارة أعلنت القوات المسلحة القضاء على عدد كبير من المواد المخدرة ومزارع البانجو في شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأشارت صفحة المتحدث العسكري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الجيش الثالث الميداني والشرطة المدنية، بالتعاون مع القوات الجوية دمرت مئات المزارع من نباتات الخشخاش والقنب الهندي بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نظرا لطبيعتها الطبوغرافية بكل من أودية سانت كاترين والندية والأخضر والآبار ومطاخة وسلاف ومعين ووادي فيران وسهب وسعال ووادي الشيخ.

وتابع المتحدث العسكري: أسفرت نتائج الحملة عن اكتشاف وتدمير 43 مزرعة لنبات البانجو المخدر بإجمالي مساحة 32 فدان، و513 مزرعة لنبات الخشخاش بإجمالي 416 فدان، كما تم ضبط 28,5 طن من مادة البانجو المخدرة و554 كيلوغرام لبذور البانجو، وضبط 408 كيلوغرام من بذور الخشخاش و49 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة و479 كيلوغرام من بودرة الحشيش المخدرة، ضبط  و9 مصانع لصناعة وتدوير الحشيش.

وأوضح أن ذلك يأتي بالتزامن مع إحكام السيطرة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة مما أسفر عن ضبط كميات هائلة من العقاقير والمواد المخدرة وإحباط دخولها إلى مصر، وما يمثله ذلك من تهديد بالغ الخطورة على أمن وسلامة الشعب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *