آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / التموين: عرض المعايير التي سيتم على أساسها حذف غير المستحقين للدعم التمويني على البرلمان

التموين: عرض المعايير التي سيتم على أساسها حذف غير المستحقين للدعم التمويني على البرلمان

كتبت: هند محمد قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الوزارة لم تصدر أى منشور يتصمن 16 فئة مقرر استبعادها من منظومة الدعم التمويني، على رأسها أصحاب العدادت الأكثر استهلاكا للكهرباء، ومالكي السيارات الفارهة.

وأضاف كمال، فى تصريحات صحفية، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أعلن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الأسبوع الماضي، أنه فور الانتهاء من وضع المعايير التي سيتم على أساسها حذف غير المستحقين سيتم عرضها على مجلسي النواب والوزراء، مؤكدا عدم مسؤولية الوزارة عما ينشر على مواقع التواصل وبعض المواقع الإخبارية.

وأشار أن وزير التموين، لم يصدر أي قرار بشأن غلق باب التظلمات على الحذف من منظومة الدعم، موضحا أن مكاتب التموين تواصل استقبال تظلمات المواطنين في مختلف المحافظات لإعادة المحذوفين من البطاقات، وفقا لنص القرار الوزاري رقم (30) لسنة 2018.

وأوضح أنه يتم ضم المواطنين مقدمي التظلمات إلى منظومة الدعم بعد تحديث البيانات الخاطئة أو استكمال بعض البيانات غير المكتملة مثل الرقم القومى أو رقم الهاتف أو بيانات أحد أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة.

وأكد متحدث وزارة التموين، أنه لم يتم حذف أي مواطن بشكل عشوائي، لافتا إلى إعادة الكثير من المواطنين إلى البطاقات بعد تحديث بياناتهم وكتابتها بشكل صحيح خلال الفترة الماضية، مشددا على حرص الوزارة على توفير الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *