آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «التموين» تكشف حقيقة حذف المواطنين من البطاقة التموينية بسبب الدخل

«التموين» تكشف حقيقة حذف المواطنين من البطاقة التموينية بسبب الدخل

كتب: ناصر الجزار قال الدكتور عمر مدكور، مستشار وزير التموين، إن الوزارة ناشدت المواطنين عدة مرات بضرورة تعديل وتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية حفاظا على حقوقهم، وإيصال الدعم لمستحقيه، من خلال وسائل الإعلام وإيصالات الخبز والتموين.

وأضاف متحدث «التموين» في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الاثنين، أنه لم يتم حذف أى مواطن من بطاقات التموين بناء على ما يتحصل عليه من صافى الدخل، موضحا أنه تم حذف من لم يقم بتحديث بياناته فقط، وأصحاب البطاقات الوهمية، والمتوفين.

وأوضح أن مدة تظلم بطاقات التموين بدأت يوم 10 نوفمبر الجاري، بعد غلق تحديث بيانات المواطنين، ولن تتوقف نهائيا، وأنه من حق كل مواطن متضرر التظلم، متابعا أنه يتم الرد على التظلمات في ظرف 72 ساعة.

وأشار إلى مراجعة وزارة التموين لـ4 ملايين طلب تعديل بيانات مسجلة على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة ومكاتب التموين، بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

وتابع: «حذف الأشخاص على البطاقة التموينية جاء نتيجة وجود بيانات خاطئة، ولن نلتفت للشكاوى في السنوات الماضية قبل عام 2018، ومن لم يحدث بياناته من المواطنين أخطأ في حق نفسه، وجميع الإيصالات الخاصة بالسلع أو الخبز مدون عليها ملاحظات التحديث».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *