آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / التدريب على «تربية النحل وإنتاج العسل» فى مديرية زراعة المنوفية

التدريب على «تربية النحل وإنتاج العسل» فى مديرية زراعة المنوفية

تربية النحل

كتب: على قياسة برعاية المهندس أحمد عبد الله مصطفى حسين، مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، تقوم إدارة التدريب بالمديرية بالتنسيق مع الادارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة تنفيذ برنامج تدريبى فى مجال تربية النحل وإنتاج العسل، خلال الفترة من 2017/3/19 حتى 2017/3/23 بقاعة التدريب بمديرية الزراعة بالمنوفية بحضور عدد (30) من مهندسى الإرشاد بالمديرية والادارات التابعة لها.

وسيتم تنفيذ البرنامج على النحو التالى:
الاحد: 2017/3/19 يفتتح البرنامج وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بالحديث عن أهمية التدريب فى مجال تربية النحل وإنتاج العسل ثم محاضرة عن الأهمية الاقتصادية لتربية نحل العسل والتعرف على سلالات نحل العسل.

الاثنين: 2017/3/20 محاضرة عن شروط إنشاء المنحل وتربية النحل واخرى عن التعرف على دورة حياة أفراد طائفة نحل العسل ووظيفة الملكة والذكور.

الثلاثاء: 2017/3/21 محاضرة عن طريقة تغذية النحل والتغذية الصناعية للنحل واخرى عن تربية الملكات وإنتاج الغذاء الملكى.

الاربعاء: 2017/3/22 محاضرة عن تشتية طوائف نحل العسل وأخرى عن طرق فحص خلايا التطريد، تسكين، الطرود.

الخميس: 2017/3/23 محاضرة عن أهم الأفات التى تصيب النحل والأعداء ومقاومتها ثم مناقشة الدارسين عما تم دراسته خلال البرنامج وإتخاذ التوصيات اللازمة.

يحاضر فى هذا البرنامج عدد من اساتذة كلية الزراعة جامعة المنوفية وهم: الدكتور أحمد عبد القوى، الدكتور حسنى عبد الجواد، الدكتور محمد أمين سويلم، المهندس رجب غنيم مدير الإرشاد الزراعى بالمنوفية، المهندس رمضان الشمبلى مدير إدارة الامن الغذائى بالمديرية، والمهندسة نجوى حسين صبرى مديرة ادارة التدريب بمديرية الزراعة بالمنوفية.

وفى ختام البرنامج يتم تقييم المتدربين فى وجود مندوب الادارة المركزية للتديب بـوزارة الزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *