آخر الأخبار

“البورصة المصرية” تواصل الانهيار وتخسر 40 مليار جنيه خلال أيام

متابعات واصلت البورصة المصرية تراجعاتها الحادة للجلسة الثالثة علي التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تراجعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي، وهوت الأسهم لمستويات تاريخية لم تصل إليها وسط نداءات من المستثمرين بالتدخل لوقف نزيف الخسائر.

وتسائل أحد المستثمرين، كيف تتجه الحكومة المصرية للطروحات في ظل هذا السوق الغير صحي والذي يعاني من العديد من المشاكل فمعظم الأسهم تراجعت لمستويات تاريخية هي الأدنى علي الرغم من قرار التعويم، موضحا ان ما يحدث في السوق “تهريج”.

وأشار إلي ان تصريحات وزير قطاع الأعمال بطرح الأسهم الحكومية بسعر  السوق كان له تأثير سلبي علي السوق خاصة ويعتبر إهدارا للمال العام فكيف يتم طرح شركة مثل مصر الجديدة للاسكان بالسعر السوقي الحالي 22 جنيها وهي قيمتها العادلة أكثر من 80 جنيها.

وفقد رأسمال البورصة السوقي أكثر من 40 مليار جنيه خلال أيام، وهوت مؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم حيث تراجع المؤشر الرئيسي بنحو 2.6% ليسجل 14267 نقطة ليقترب من مستوياته قبل التعويم.

يذكر ان عددا من المستثمرين قد دشنوا هاشتاج “أعزله يا ريس” للمطالبة بعزل الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل