آخر الأخبار

“الاتجاهات الحديثة في تسمين ماشية اللحم”.. دورة تدريبية ينظمها معهد الإنتاج الحيواني

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء الطحان، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بـمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تربية الأبقار سينظم دورة تدريبية بعنوان “الاتجاهات الحديثة في تسمين ماشية اللحم“، خلال الفترة 22 ـ 26 أغسطس الجاري.

وأشار الطحان، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن محاور الدورة هى: الشروط الفنية لإختيار حيوان اللحم وطرق تجهيز الذبائح وقطعياتها، مراحل إنشاء وإدارة مزارع ماشية اللحم وتنشئة العجول الرضيعة من الولادة حتي الفطام، الرعاية الغذائية ونظم تسمين ماشية اللحم والتحسين الوراثي في ماشية اللحم، ودور الإضافات الغذائية في تعظيم ربح ماشية اللحم.

وتابع: من المحاور أيضا التقنيات المستخدمة في خفض تكاليف تغذية ماشية اللحم، اقتصاديات مزارع ونظم إيواء ماشية اللحم، والرعاية الصحية لحيوانات إنتاج اللحم.

وأوضح مدير معهد الإنتاج الحيواني، أن فعاليات الدورة ستبدأ من الساعة 10 صباحا بالقاعة الرئيسية بالمعهد، لافتا إلى منح المتدربين شهادات معتمدة تفيد حضورهم الدورة، مشيرا أن رسوم المشاركة في الدورة 350 جنيها، منوها على من يرغب في المشاركة بالدورة سرعة الحجز بقسم الإرشاد والتدريب بالمعهد 5 ش نادى الصيد بالدقي بجوار وزارة الزراعة.

2 تعليقان

  1. عاصم محمد هليل عبده

    طريق التقديمم للدوره من فضلكم

  2. عاصم محمد هليل عبده

    كيفيه التقديم لو تفضلتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل