آخر الأخبار

«الأرصاد» تعلن حالة من عدم الاستقرار الجوي.. رياح مثيرة للأتربة وأمطار غزيرة

كتب: ناصر الجزار أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار الجوي تسود البلاد يومي الأحد 19 ديسمبر والإثنين 20 ديسمبر 2021، حيث تنشط رياح مثيرة للأتربة والرمال وسقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق، إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأضافت الأرصاد، أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، سيكون على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق تصل إلى حد العاصفة.

ومن المتوقع ذلك اليوم أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري سقوط أمطار متوسطة تصل نسبتها إلى 50%، كما يشهد البحر المتوسط حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار مصحوب بنشاط رياح تتراوح سرعتها ما بين 60: 70  كم/ساعة، وارتفاع للأمواج ما بين 2: 4 أمتار فوق سطح البحر.

كما تنشط رياح مثيرة للأتربة والرمال يوم الإثنين على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد قد تصل إلى حد العاصفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة، وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 60%.

وأشارت الأرصاد، إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع نشاط لرياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70: 75 كم / الساعة. ويصل ارتفاع ذروته بقيم تتراوح ما بين 4: 5 أمتار فوق سطح البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل