آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «الأرصاد الجوية» تحذر من كوارث خلال ساعات بسبب التقلبات الجوية

«الأرصاد الجوية» تحذر من كوارث خلال ساعات بسبب التقلبات الجوية

كتب: ناصر الجزار أشار الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فصل الخريف من المتوقع أن يشهد بعض التقلبات الجوية التي قد تسبب في كوارث حقيقية فى معظم المحافظات لو لم يتم الاستعداد لها، لافتا إلى أن السبب وراء هذه التقلبات الجوية الحادة إنما يعود إلى التوزيعات الضغطية.

وأكد عبدالعال، أنه بالنسبة إلى هذه التقلبات السطحية سوف يصاحبها خلال فصل الخريف الذي بدأ منذ يومين بعض الظواهر العنيفة التي تتمثل في غزارة سقوط الأمطار على كافة المحافظات خاصة الساحلية منها، والتي سوف تصل في بعض المرات منها إلى سيول عارمة وسوف تشهد هذه الظاهرة بكثرة فى مناطق سيناء بالإضافة إلى جبال البحر الأحمر.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد، جميع أجهزة الدولة لكي يبدأوا في الاستعداد من الآن، وضرورة توخي الحذر حتى لا يحدث كوارث خاصة مع شدة الظواهر المتوقعة، مشيرا إلى أن الهيئة قررت الإعلان عن وجود أي ظاهرة جوية في أي محافظة قبل أن تظهر بـ72 ساعة.

يذكر أنن أن وزارة الموارد المائية، قد أعلنت رفع حالة الطوارئ رسميا من أجل الاستعداد لحالة المناخ القادمة حتى تتمكن من استقبال موسم الأمطار والسيول المتوقعة لمواجهة الكوارث التي أعلنت عنها الأرصاد بعد تحذيراتها بهدف تأمين أرواح المواطنين والمنشآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *