آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / اتفاق تعاون مع معهد باري الإيطالي على تدريب 100 باحث على أحدث طرق تشخيص الأمراض النباتية

اتفاق تعاون مع معهد باري الإيطالي على تدريب 100 باحث على أحدث طرق تشخيص الأمراض النباتية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أنه تم الاتفاق مع إدارة معهد بارى توثيقا CIHEAM بإيطاليا، على تدريب شباب الباحثين بالمعهد على أحدث طرق التشخيص السريع للأمراض النباتية المختلفة.

وأضاف خليل، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن معهد بارى سيتولى تدريب عدد 100 باحث، مشيرا إلى تحمل الجانب الإيطالى كافة النفقات والبدلات التى ستمنح للمتدربين باليورو، فضلا عن توفير المدربين والكيماويات والمواد التدريبية المستخدمة فى عملية التدريب.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات، إلى أنه اتفق أيضا مع إدارة معهد بارى الإيطالى على زيادة فرص التدريب لشباب الباحثين بالمعهد فى إيطاليا، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الشراكة بين المعهدين لزيادة كفاءة الباحثين بـمعهد أمراض النباتات واكسابهم الخبرات والقدرات الفنية فى اكتشاف الأمراض النباتية سريعا بما يخدم القطاع الزراعى ويحافظ على الثروة الزراعية.

وكان الدكتور أشرف السعيد خليل، قد زار معهد بارى الإيطالى، وبحث مع المسؤولين بإدارة المعهد سبل التعاون البحثى المشترك وإبرام عدة اتفاقيات تستهدف تفعيل الشراكة وتوفير فرص تدريبية عديدة للباحثين المصريين سواء بالقاهرة أو روما.

والتقى خليل، أثناء زيارته العلمية لإيطاليا كل من: الدكتور نور الدين درويش منسق رابطة خريجي معهد باري بإيطاليا ومنسق التواصل والنشر العلمي، والدكتور توفيق البعينو أستاذ الفيرولوجي، والدكتور عادل علي أستاذ تغذية النبات بمعهد باري.

واجتمع مع الدكتور مارون المجبر منسق الأبحاث بمعهد باري، والذى أشاد بكفاءه شباب الباحثين المصريين وقدرة استيعابهم العالية لكل جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *