آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / أسراب الجراد تهاجم الحدود الجنوبية لمحافظة أسوان

أسراب الجراد تهاجم الحدود الجنوبية لمحافظة أسوان

متابعات أشارت محافظة أسوان في بيان لها اليوم السبت، أنه فور تلقى غرفة عمليات المحافظة بلاغا عن رصد تجمعات من أسراب الجراد على الحدود الجنوبية المصرية، أمر محافظ أسوان أحمد إبراهيم، مسؤولي الزراعة ومقاومة الجراد ورئيس مدينة أبو سمبل بتكثيف أعمال المقاومة من خلال نشر فرق مكافحة الجراد في المنطقة الغربية المتاخمة لطريق أسوان / أبو سمبل البرى، علاوة على المنطقة الشرقية والجنوبية الواقعة شرق بحيرة السد العالي.

وبحسب البيان، أعلن مدير قاعدة الجراد بـأسوان أحمد إسماعيل بأنه فور الإبلاغ بوجود مجموعات من أسراب الجراد بمنطقة الكيلو 16 بمدينة أبو سمبل تم على الفور انطلاق فرق المكافحة وإجراء مسح شامل لكافة الزراعات بالمدينة وتم التعرف على المناطق المتواجد بها أسراب الجراد الصحراوي والأفريقي القادم من السودان.

ولفت إلى أنه تم مساء الجمعة، البدء في أعمال المكافحة والمقاومة برش المبيدات اللازمة من خلال مواتير ومعدات مخصصة لذلك، وبالتوازي ستقوم فرق المكافحة اليوم السبت بالتوجه إلى المنطقة الشرقية لتنفيذ أعمال المقاومة بالشكل المطلوب.

وأضاف مدير قاعدة الجراد بـأسوان، أن فرق المكافحة تنطلق من قاعدة الجراد الرئيسية بمدينة أسوان، بالإضافة إلى 11 قاعدة جراد أخرى بأبو سمبل السياحية والعلاقي وجرف حسين ووادي عبادي والبرامية وأبرق وحماطة ومرسى علم والشيخ الشاذلي وأبو رماد وشلاتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *