أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُوجه قيادات الوزارة المعنية بالمتابعة المستمرة لمنظومة كارت الفلاح

«القصير» يُتابع إجراءات التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمزارعين

كتب: د.أسامة بدير عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة إجراءات التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الالكترونية للمزارعين، بحضور المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس، وبعض قيادات الوزارة والشركة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

خلال الاجتماع، أشاد “القصير” بالتعاون مع الشركة المسئولة عن منظومة التحول الرقمي في الوزارة وما تحقق على أرض الواقع في مجال التحول الرقمي بالقطاع الزراعي، مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة.

وأكمل: قامت الوزارة بتنفيذ مشروعا لحوكمة الحيازات من خلال بناء منظومة كارت الفلاح ومنظومة حوكمة تداول الأسمدة التي تضمن وصول الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب، وبالتالي نضمن وصول دعم الأسمدة لمستحقيه الحقيقيين.

شدد وزير الزراعة، على ضرورة سرعة الانتهاء من مختلف المنظومات التي يتم العمل بها وكذلك البدء في ادخال الحيازات الخاصة بما يسمح بإدراج كافة أراضي الدولة المصرية ضمن منظومة كارت الفلاح.

تناول الاجتماع دراسة سبل ادراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة باستخدام أجهزة التتبع لضمان حوكمة أعمال النقل للأسمدة، كذلك مناقشة إمكانية إدخال منظومة التقاوي ضمن برامج الحوكمة لضمان وصولها بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للمزارعين.

كما تناول الاجتماع عرضا للموقف الحالي الذي يوضح أن إجمالى الكميات الموزعة من الأسمدة في الموسم الشتوي الحالي تجاوزت 12 مليون شيكارة وبزيادة عن نفس الفترة من الموسم الماضي بحوالي 33% بما يؤكد نجاح المنظومة وجدية توزيع الأسمدة هذا العام.

في ختام الاجتماع، وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة المعنية بالمتابعة المستمرة لمنظومة كارت الفلاح مع البنك الزراعي والشركة المعنية من أجل سرعة إنهاء إجراءات استخراج الكارت للمزارعين الذين لم يحصلوا عليه من قبل او لإعادة استخراج الكروت التي انتهت فترة صلاحيتها حتى يتمكنوا من صرف الأسمدة المدعومة المقررة لهم.

يذكر أن نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح بلغت 92%، وإجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها تجاوزت 4,570 مليون كارت.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى