أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُشدد على ضرورة حل المشاكل التي تواجه قطاع النباتات الطبية والعطرية

كتب: د.أسامة بدير عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع قيادات المراكز البحثية والباحثين الاختصاصيين في النباتات الطبية والعطرية، لمناقشة سبل النهوض بهذا القطاع وآليات تطوير سلاسل القيمة المضافة له في إطار تعظيم مساهمة النباتات الطبية والعطرية في الاقتصاد الوطني وزيادة دخل مزارعي هذه النباتات خاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وزير الزراعة خلال اجتماعه مع قيادات المراكز البحثية والباحثين الاختصاصيين في النباتات الطبية والعطرية

وجه القصير، خلال الاجتماع إلى ضرورة العمل على دعم التوسع في المساحة المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية في مصر وزيادة الإنتاج منها لمواجهة الطلب المتزايد عليها من الدول المستوردة.

وأضاف وزير الزراعة، أن هناك ضرورة ملحة لدعم الانشطة البحثية المكثفة في هذا المجال لحل مشاكل الإنتاج ورفع الإنتاجية كما ونوعا وإدخال واستنباط السلالات والأصناف الممتازة والمقاومة للأمراض والآفات وتحسين معاملات ما بعد الحصاد ما يتيح للإنتاج المصري التميز والتفوق المستمر والمنافسة في الأسواق العالمية.

وتابع: هذا بدوره يؤدى إلى التوسع وزيادة المساحات المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية لمواجهة الطلب المستمر على المنتج المصري.

وشدد القصير، على ضرورة تذليل وحل كل المشاكل والمعوقات المرتبطة بقطاع النباتات الطبية والعطرية سواء من ناحية الزراعة أو التسويق والتصنيع والتصدير، موجها المعنيين بملف النباتات الطبية والعطرية بالوزارة إلى ضرورة العمل على تدعيم التوسع في نمط الزراعة العضوية لهذه النباتات للحصول على منتجات آمنة خالية من الكيماويات بهدف الاستهلاك المحلي والتصدير.

حضر الاجتماع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، وبعض قيادات الوزارة المعنية بالنباتات الطبية والعطرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى