أخبار الزراعة

وزير الزراعة يلتقي ممثلي إحدى المؤسسات الروسية في مجال تصنيع وإنتاج المعدات الزراعية

كتبت: هناء معوض التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بمسئولي شركة روسبتسماش Rosspetsmash الروسية العاملة في تصنيع المعدات الزراعية بجميع أشكالها، بحضور السيد/ اليكسي تروفيمشينكو رئيس التمثيل التجاري بالسفارة الروسية بالقاهرة بهدف بحث فرص التعاون في مجال المعدات الزراعية والتي تتناسب مع الظروف المصرية والمساحات الصغيرة من الأراضي الزراعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أكد القصير، إن من ضمن أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هو محاولة توفير المعدات الزراعية لصغار المزارعين للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات وخفض تكلفة الإنتاج.

وكلف وزير الزراعة، قيادات الوزارة المعنية بإعداد دراسة متكاملة عن احتياجات السوق المصري من هذه المعدات ونوعيتها لاستخدامها كقاعدة بيانات يتم الاستفادة بها في مثل هذه الحالات.

وأشار القصير، إلى أهمية قيام الشركة بتوفير نماذج من المعدات الروسية التي تنتجها المؤسسة بمحطات الزراعة الالية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية بهدف نشرها بالسوق المصري.

ومن جانبه أكد السيد اليكسي علي سعادته لارتفاع حجم التبادل التجاري المصري الروسي من المنتجات الزراعية المصرية الي نسبة 30٪ خلال العام الماضي، مشيرا أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلب من المستهلك الروسي لما تتمتع به من جودة عالية ومنافسة للمنتجات الاخري.

وفي ختام اللقاء تقدم ممثلي الشركة بدعوة وزير الزراعة لزيارة روسيا للمشاركة في معرض المعدات الزراعية في روسيا المزمع عقده في أكتوبر 2024.

حضر اللقاء عن الجانب المصري، الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتور عادل الأشقر – رئيس قطاع الزراعة الآلية، والدكتور حازم مهاود – مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى