أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُتابع مع القيادات المعنية المشروع القومي لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات

كتب: د.أسامة بدير أوضح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الاهتمام الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للمشروع القومي لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات، مشيرا إلى فوائده التي تعود على المزارع وأهمها زيادة الإنتاجية، بما يسهم في زيادة دخله، وزيادة إنتاج مصر من السكر باعتبارها سلعة استراتيجية للدولة المصرية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير” مع كل القيادات المعنية بالوزارة ومركز البحوث الزراعية لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع.

وأشار القصير، إلى ضرورة وضع آلية محددة لنظم الإدارة بمحطة إنتاج شتلات القصب بكوم امبو بأسلوب علمي وتكنولوجي حديث، بحيث تشمل الآلية ما يتعلق بالحوكمة، وأسلوب التسويق والتوعية وعمليات الرقابة والتشغيل.

وشدد وزير الزراعة، على جودة التقاوي والاصناف المنتخبة، وان تكون تقاوي معتمدة، ذات نسبة انبات عالية، وقوية في المجموع الخضري لها، لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

وأكد القصير، على أهمية التوسع في التوعية ونشر الوعي بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، والفوائد التي تعود على الفلاحين، وذلك من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الإرشادية والقوافل الزراعية، فضلا عن التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.

حضر الاجتماع

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى