أخبار الزراعة

نقابة الزراعيين في ضيافة وكيل زراعة جنوب سيناء.. وفد النقابة نظم قافلة زراعية لتوزيع المبيدات والمخصبات بالمجان

كتب: د.أسامة بدير استقبل الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء وعضو مجلس النقابة العامة بإقليم القناة وبورسعيد، الدكتور السيد خليفة النقيب العام للزراعيين، والوفد المرافق له من أعضاء مجلس النقابة العامة للمهن الزراعية على مستوى الجمهورية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

حرص الوفد على عقد لقاء مع الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء لشكره على دعمه المستمر للقطاع الزراعي بالمحافظة، وخلال اللقاء تم مناقشة سبل تطوير القطاع الزراعي بالمحافظة خاصة في مدينتي الطور ونويبع.

وقال “خليفة” أنه تم توفير مبيدات ومخصبات لتوزيعها على المزارعين بالمجان والذى يأتي في إطار حرص نقابة الزراعيين على المشاركة المجتمعية، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به مديرية الزراعة بالمحافظة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أنه تم مناقشة محافظ جنوب سيناء بشأن إنشاء مركز تدريب إقليمي لغابات المانجروف لما لها من أهمية فى حماية البيئة ولتواجدها بمحمية راس محمد ونبق.

ومن جانبه، أكد وكيل زراعة جنوب سيناء،  على الدور الكبير الذى تساهم به النقابة العامة للزراعيين في دعم المزارعين في عملية التنمية، لافتا أن جميع العاملين بقطاع الزراعة سواعد لبناء الوطن.

هذا، وتم عقد اجتماع مجلس النقابة العامة للزراعيين بديوان عام مديرية الزراعة. ثم قام وفد النقابة العامة بزيارة مزارع الوادي ونظم قافلة زراعية وفرت المبيدات والمخصبات للمزارعين بالمجان.

كما توجه نقيب الزراعيين والوفد المرافق له إلى مقر نقابة الزراعيين بالمحافظة، حيث رحب به المهندس سامي العقبى نقيب الزراعيين بالمحافظة، وتم مناقشة خطة العمل بالنقابة وما تم تحقيقه من إنجازات، ومناقشة بعض الأمور التى تتعلق بالمهندسين والمزارعين وسبل تطوير العمل بالنقابة.

فى ختام اللقاء قام المهندس سامي بإهداء الدكتور السيد خليفة درع المحافظة، كما قام بإهداء درع اخر للدكتور محمد شطا تعبيرا عن الشكر لما يتم من اهتمام وتعاون في سبيل المزيد من التقدم والنجاح للقطاع الزراعي بسيناء.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى