أخبار الزراعة

نشاط مكثف لوزير الزراعة في تنزانيا خلال انعقاد قمة نظم الغذاء في إفريقيا

القصير يلتقي وزيرا الزراعة في السنغال وغينيا بيساو لبحث آفاق التعاون المشترك

كتب: د.أسامة بدير نشاط مكثف لوزير الزراعة السيد القصير في تنزانيا خلال انعقاد قمة نظم الغذاء في إفريقيا، حيث شارك في الجلسة الرئاسية للقمة التي عقدت برئاسة السيدة/ سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، ثم شارك “القصير” في الجلسة الوزارية لمناقشة الاجراءات القطرية حول استدامة النظم الغذائية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

استعرض “القصير” خلال الجلسة مشكلة الأمن الغذائي التي تواجهها إفريقيا والعالم، لافتا إلى أهمية العمل والتكامل بين الدول الإفريقية والاهتمام بالبرامج التنموية والمشروعات الزراعية، موضحا الجهود التي بذلتها مصر في مجال تحقيق الأمن الغذائي منها المشروعات القومية الكبرى والتوسع الافقي والرأسي وكذلك جهود ترشيد المياه.

على هامش القمة التقى القصير، بوزير الزراعة السنغالي لتعزيز علاقات التعاون حيث دارت المناقشات حول تعزيز التعاون في تقديم المساعدات الفنية في مجالات الميكنة الزراعية والإنتاج النباتي خاصة إنتاج التقاوي عالية الانتاجية والجودة من المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح والتدريب وبناء القدرات.

وأعرب الوزير السنغالي عن سعادته بلقاء القصير وقدم له الشكر والقيادة السياسية على تقديم الدعم للسنغال خاصة في ظل الظروف الحالية بهدف تحقيق الامن الغذائي للشعب السنغالي، مشيرا إلى نجاح زراعة أصناف القمح المصرية تحت الظروف السنغالية بالمقارنة بآي اصناف آخري، وأن هذه الاصناف هي مصر 1 ومصر 2 وبني سويف.

كما التقى وزير الزراعة بوزير الزراعة في غينيا بيساو لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة اوجه الدعم للاشقاء الأفارقة.

ومن جهته، أشار وزير الزراعة الغيني إلى أنه يتطلع لتعزيز التعاون مع وزارة الزراعة بمصر في المجالات الزراعية ومنها الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي.

حضر الاجتماعات السفير شريف اسماعيل رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في تنزانيا الاتحادية، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

الجدير بالذكر أنه نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شارك السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في قمة نظم الغذاء في إفريقيا التي عقدت على مدار ثلاثة أيام في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا الاتحادية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى