إرشاد ريفي

معهد بحوث الإنتاج الحيواني يُنظم دورة تدريبية مجانية بعنوان “دور سلالات الدواجن المحلية والمستنبطة في تنمية الريف”

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور محمد الشافعي، مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية، أن قسم بحوث تربية الدواجن برئاسة الدكتور إيهاب عبدالله، سينظم دورة تدريبية مجانية بعنوان “دور سلالات الدواجن المحلية والمستنبطة في تنمية القطاع الريفي المصري”، بمقر المعهد خلال الفترة من 21 ـ 24 أبريل المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبدالخالق، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، إلى أن الدورة سوف تتناول الموضوعات التالية: مواصفات سلالات الدجاج المحلية والمستنبطة ودورها في تنمية القطاع الريفي، الأساليب الحديثة لإنشاء مزرعة دجاج محلي ومستنبط، نظم إنتاج الدواجن المحلية والمستنبطة في الريف المصرى ودورها في الأمن الغذائي.

وأكمل: تكنولوجيا تفريخ بيض الدجاج المحلي والمستنبط والمشاكل وطرق التغلب عليها، نظم حضانة كتاكيت الدجاج المحلي والمستنبط، تربية الدجاج المحلي والمستنبط لإنتاج اللحم والبيض في القرية المصرية، الأمان الحيوي في مزارع الدجاج المحلي، دراسة جدوي اقتصادية حديثة لمشروع دجاج إنتاج البيض واللحم من الدجاج المحلى والمستنبط، وأمراض الدجاج المحلي وطرق الوقاية والعلاج منها.

وأوضح وكيل معهد الإنتاج الحيواني، أنه سيجاضر في الدورة نخبة من الأساتذة والباحثين بالمعهد، مشيرا أنه سيتم منح المتدربين شهادات معتمدة تفيد بحضور الدورة، لافتا أنه على من يرغب في حضور الدورة عليه سرعة التواصل والحجز عبر .. شاهد الفيديو التالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى