دولى

مزارعو أوروبا يحتجون على ارتفاع أسعار الطاقة والأسمدة 

متابعات استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أبرز التطورات على الساحة العالمية، لافتا أن المزارعين يحتجون في مختلف العواصم الأوروبية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والأسمدة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف معلومات الوزراء، أن مزارعون تجمعوا  للاحتجاج في العاصمة “باريس” وهددوا بالسير إلى مدينة “رونجيس” المسؤولة عن توزيع المواد الغذائية بسبب غضبهم من ارتفاع أسعار الأسمدة والطاقة، مما تسبب في تراجع أرباحهم، وطالب المزارعون الحكومة بتقديم المساعدات اللازمة لتحسين أوضاعهم، كما أنهم طالبوا الحكومة بمساعدتهم على مكافحة كل الأمراض الزراعية التي تؤثر في المحاصيل والإنتاج.

وأشار أنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، تحاول فرنسا الحفاظ على النمو الاقتصادي، وفي هذا الصدد، حاول ماكرون الالتزام بقواعد الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بقطاع الزراعة، من خلال إجبار المزارعين على تخصيص 4% من أراضيهم لإقامة البساتين للحفاظ على البيئة، ومن أجل الحصول على الدعم.

وأكمل: تعرض “باريس” وغيرها من الدول الأوروبية خفض دعم الوقود للمزارعين من أجل دعم الموازنة وتجنب زيادة عجز الموازنة في الاتحاد الأوروبي، لذا، احتج المزارعون في جميع أنحاء أوروبا على تلك القرارات.

وأكد معلومات الوزراء أنه في ألمانيا، احتج المزارعون بعدما قررت الحكومة إلغاء الدعم على الديزل المستخدم في المركبات الزراعية، لذا تراجعت الحكومة عن القرار، وأكدت أنها ستخفض الدعم بشكل تدريجي.

في إسبانيا، قالت 3 نقابات زراعية إنها تخطط لتنظيم احتجاجات ضد ما وصفوه بيروقراطية الاتحاد الأوروبي، وتعهدت نقابات المزارعين في فرنسا بإغلاق الطرق السريعة ومواصلة الاحتجاجات حتى تنتهي قمة الاتحاد الأوروبي بشأن الزراعة في بروكسل” يوم الخميس 1 فبراير 2024.

يذكر أن المزارعين في بلجيكا أيضا أعلنوا عن غضبهم من ارتفاع التكاليف والسياسات البيئية الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى