إرشاد ريفي

محطة البحوث الزراعية بسخا تنظم حلقة نقاشية حول دور البرامج البحثية في مواجهة تحديات زراعة القمح

كتب: د.أسامة بدير نظمت محطة البحوث الزراعية بسخا حلقة نقاشية حول دور البرامج البحثية في مواجهة تحديات زراعة القمح، أشار خلالها الدكتور عبدالسلام منشاوي أستاذ القمح بقسم بحوث القمح بسخا، إلى أننا يجب أن نتعامل بتكاملية مع المحاصيل الزراعية من حيث الأهمية وتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة حتى يتسنى للمزارع الحصول على عائد مادي مجزي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد الدكتور محمد عطوة، مدير المحطة، على أن محطة البحوث الزراعية بسخا تفخر دائما بعلمائها الذين يُواصلون العمل بالليل والنهار من أجل الوصول إلى إنتاج أصناف من المحاصيل الزراعية تعطي أعلى إنتاجية من خلال برامج التربية والمكافحة والمعاملات، فضلا عن نقل التوصيات الإرشادية للمزارعين.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي السماحي، وكيل المحطة لشئون الإرشاد والتدريب ومسئول الإعلام والعلاقات العامة والتواصل بالمحطة، أن الحلقة النقاشية تطرقت للعديد من الموضوعات الهامة والتحديات التي تواجه الزراعة عامة ومحصول القمح خاصة ودور البرامج البحثية التي يقوم بها معهد بحوث المحاصيل الحقلية بالتعاون مع المحطات البحثية لمواجهة هذه التحديات في ظل التغيرات المناخية وندرة المياه.

وأشار السماحي، إلى أن جميع الحضور أكدوا على أهمية مثل هذه الحلقات النقاشية خاصة أنها تساعد على نقل المعلومة ومناقشة وجهات النظر المختلفة للوصول إلى حلول مبتكرة لتأمين إنتاج الغذاء.

حضر الحلقة النقاشية، الدكتور عبدالواحد ندا – وكيل المحطة لشئون البحوث، وبعض أعضاء الهيئة البحثية من المعاهد والأقسام بالمحطة وبعض أساتذة كلية الزراعة بكفر الشيخ.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى