أخبار الزراعة

«شوقي» يُعلن منح شباب الباحثين بمركز بحوث الصحراء حوافز تميز للنشر العلمي في المجلات ذات التصنيف العالي

كتب: د.أسامة بدير أعلن الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، عن منح حوافز تميز للنشر العلمي في المجلات ذات التصنيف العالي، مؤكدا أهمية النشر الدولي للأبحاث العلمية، مشيرا إلى الشروط العامة للنشر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “شوقي” مع قيادات وشباب الباحثين بالمركز لاستعراض بعض الإنجازات في مشروع مراكز الخدمات الزراعية التنموية المتكاملة بسيناء والخطة المستقبلية للمركز.

وأشار شوقي، أن هذه الإنجازات تستهدف بناء مجتمع زراعى جديد ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتى الأرض والمياه مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكمل: لابد من تأهيل وبناء قدرات ودعم الشباب والمستفيدين من مشروعات التنمية الزراعية بسيناء لتحقيق الجودة والانتاج المتميز.

وقال شوقي، أن الهدف من مشروع مراكز الخدمات الزراعية التنموية المتكاملة بسيناء هو إنشاء وتنفيذ ثلاثة مراكز تنموية لخدمة التنمية الزراعية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء لدعم صغار المزارعين والمستثمرين بالمنطقة، مشيرا أن اهداف انشاء التجمعات التنموية، إضافة 11 ألف فدانا جديدة للرقعة الزراعية بسيناء، توفير حوالي 6000 فرصة عمل مباشرة للشباب وحوالي 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، توفير الموارد المائية وإنشاء 286 بئر جوفي تحقيق الاستقرار المعيشي والسكني لحوالي 2122 أسرة توفير مشروعات مولدة للدخل لزيادة دخل الأسرة بمعدل 50%.

استعرض رئيس مركز بحوث الصحراء، الرؤية المستقبلية للمركز التي تضمنت وضع قاعدة بيانات علي الصفحة الرسمية للمركز تختص بالنشر الدولى لكل باحث، التواصل مع الجامعات الخارجية لتعزيز التعاون العلمي والرقمي بالنشر الدولي بالمركز، وحث الباحثين على التعاون مع الجامعات المصرية للاستفادة وتبادل الخبرات.

وتابع: تنظيم دورات تدريبية للباحثين بالمركز خلال الفترة المقبلة للمساعدة وللتدريب على النشر العلمى، الاشتراك في بعض البرامج الخاصة بمراجع اللغة والاقتباس من الغير والمستخدمة عالمياً لتسهيل عملية النشر الدولي علي الباحثين بالمركز مثل برنامج Turnitin Plagiarism Checker –Grammar checker، الاشتراك في قواعد معلومات محليه وتدريب الباحثين عليها (مثل بنك المعرفة المصري) وكذلك الأجنبية والمصادر من الكتب والمجلات العلمية الرصينة والتي تكون عوناً للباحث العلمي مثل Science Direct.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى