أخبار الزراعة

سفير اليابان بالقاهرة يزور برنامج الأرز المصري ويفتتح معمل الجايكا بسخا

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور علاء خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية، أن سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي، يرافقه القنصل الياباني والملحق الاقتصادى ومدير منظمة الجايكا بالقاهرة، قاموا بزيارة مركز البحوث والتدريب للأرز بسخا لافتتاح المعمل الذي تم اهدائه من الجايكا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كان في استقبال وفد الزيارة الدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي، حيث تم تنظيم ورشة عمل ومعرض لأهم أصناف الأرز واستعراض آليات وإنجازات التعاون بين الجانبين.

افتتاح “هيروشي” المعمل ثم قام بزيارة البرنامج البحثي بالمزرعة البحثية للتعرف على أحدث إنجازات قسم بحوث الأرز.

في ختام الزيارة، أشاد السفير والوفد المرافق بإنجازات قسم بحوث الأرز والتعاون المشترك بين البلدين والاستعداد لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال تدريب الأشقاء من الدول الأفريقية بمصر.

حضر الزيارة كل من: المهندسة سهير الحفني – مدير المركز المصري الدولى للزراعة، ووكلاء معهد المحاصيل الحقلية الدكتور مجاهد عمار – وكيل المعهد للبحوث، الدكتور خالد جاد – وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، الدكتور إسماعيل الرفاعي – رئيس قسم بحوث الأرز، الدكتور محمد عطوة – مدير محطة بحوث سخا، الدكتور تامر فاروق – منسق التعاون مع الجايكا، ورؤساء المكونات من قسم بحوث الأرز.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى